U

سؤال وجوابأخبارنشاطاتهل تعلملاهوتتاريخالرئيسيةSV/Engܐܬܘܪܝܐ

 

تأملات وخواطر

 

إقرأ الكتاب المقدس في عام

إن المسيحية إنما إنتشرت في العالم على يد الرسل الإثني عشر وتلاميذ المسيح الإثنين والسبعين. فإنهم بعد حلول الروح القدس...

إقرأ المزيد عن الكنيسة

إنجيل الاسبوع

 

سؤال الشهر

 

تـــقـــويــم

 

أرشيف

 

تـــحــميل

 

روابــــط

 

إتصل بـــنـــا

 

 

 

من كل طريق شر منعت رجلي لكي احفظ كلامك

 

   

 

 

30 كانون الثاني

 

الخروج 10: 1 12: 13 ؛ مزمور 25: 1 11 ؛ امثال 6: 6 11؛ يهوديت 4: 9 15؛  متى 20: 1 28

الضربة الثامنة: الجراد

10

وقالَ الرّبُّ لموسى: أُدخلْ على فِرعَونَ، فأنا الذي قَسَّى قلبَهُ وقلوبَ رِجالِهِ لأصنَعَ مُعجزاتي هذِهِ بَينَهُم، 2ولِتَرويَ على مَسمَعِ اَبنِكَ واَبنِ اَبنِكَ ما فعَلْتُ بالمِصْريِّينَ، وما صنعْتُ بَينَهُم مِنَ المُعجزاتِ، وتعلَمُوا أنِّي أنا الرّبُّ.

3فدخلَ موسى وهرونُ على فِرعَونَ وقالا لَه: يقولُ لكَ الرّبُّ إلهُ العِبرانيِّينَ إلى متى ترفُضُ أنْ تخضَعَ لي؟ أطلِقْ شعبي ليَعبُدوني، 4وإنْ رفَضْتَ أنْ تُطلِقَهُم، أجلِبُ الجرادُ غدًا على أرضِكَ. 5فيُغطِّيَ الجرادُ وجهَ الأرضِ حتى لا يقدِرَ أحدٌ أنْ يراها، ويأكُلَ البقيَّةَ الَّتي سَلِمَت مِنَ البرَدِ وجميعَ الشَّجرِ النَّابتِ لكُم في البرِّيَّةِ. 6ويَملأَ الجرادُ بُيوتَكَ وبُيوتَ جميعِ رِجالِكَ وجميعِ المِصْريِّينَ. فلا آباؤُكَ ولا آباءُ آبائِكَ رَأوا مِثلَهُ مُنذُ يومَ وُجدوا على الأرضِ إلى هذا اليومِ. وأدارَ موسى ظهرَهُ وخرَج مِنْ عِندِ فِرعَونَ. 7فقالَ رِجالُ فِرعَونَ لسيِّدِهِم: إلى متى نَقعُ في حبائِلِ هذا الرَّجلِ؟ أطلِقْ هؤلاءِ القومَ مِنْ مِصْرَ ليعبُدوا الرّبَ إلهَهُم. أما علِمْتَ بَعدُ أنَّ مِصْرَ خرِبَت؟

8فأُعيدَ موسى وهرونُ إلى فِرعَونَ فقالَ لهُما: اَذهَبوا اَعبُدُوا الرّبَ إلهَكُم. ولكِنْ مَنْ هُمُ الذينَ يذهَبونَ؟ 9فأجابَهُ موسى: نذهَبُ بشَبابِنا وشُيوخنا وبَنينا وبَناتِنا وغنَمِنا وبقَرِنا، لأنَّنا سنُعَيِّدُ للرّبِّ.

10فقالَ لهُما: أُقسِمُ بالرّبِّ لا أُطلِقُكُم معَ عيالِكُم. فأنا أرى الشَّرَ على وجوهِكُم. 11لا، فليَذهَبِ الرِّجالُ مِنكُم وحدَهُم، فيَعبُدونَ الرّبَ كما تَطلُبونَ. وطرَدَهُما فِرعَونُ مِنْ أمامِهِ.

12فقالَ الرّبُّ لموسى: مُدَ يَدَكَ على أرضِ مِصْرَ لِيَجيءَ الجرادُ ويصعَدَ علَيها ويأكُلَ جميعَ عُشْبِ الأرضِ وكُلَ ما تركَهُ البرَدُ. 13فمَدَ موسى عصاهُ على أرضِ مِصْرَ. وسيَّرَ الرّبُّ ريحًا شرقيَّةً على الأرضِ طولَ ذلِكَ النَّهارِ وطولَ اللَّيلِ. وعِندَ الصُّبحِ حمَلَتِ الرِّيحُ الشرقيَّةُ الجرادَ، 14فصعِدَ على جميعِ أرضِ مِصْرَ ونزلَ فيها بأعدادٍ كثيرةٍ لا مَثيلَ لها مِنْ قَبلُ ولن يكونَ لها مَثيلٌ مِنْ بَعدُ. 15فغطَّى كُلَ وجهِ الأرضِ حتى أظلَمَتِ الدُّنيا. وأكَلَ الجرادُ جميعَ عُشْبِها وكُلَ ما تَرَكهُ البرَدُ مِنْ ثَمرِ الشَّجرِ، فما بقيَ شيءٌ مِنَ الخضرَةِ في الشَّجرِ ولا في عُشْبِ البرِّيَّةِ في جميعِ أرضِ مِصْرَ.

16فسارعَ فِرعَونُ ودعا موسى وهرونَ وقالَ لهُما: خطِئتُ إلى الرّبِّ إلهِكُما وإليكُما. 17فاَصْفَحا عَنْ خطيئَتي لآِخرِ مرَّةٍ، وتشفَّعا إلى الرّبِّ إلهِكُما أنْ يرفَعَ عنِّي هذِهِ الضَرَباتِ المُميتَةَ. 18فخرج موسى مِنْ عِندِ فِرعَونَ وتشفَّعَ فيهِ إلى الرّبِّ، 19فَردَ الرّبُّ ريحًا غربيَّةً عاصفةً، فحَملتِ الجرادَ وطرحَتْهُ في البحرِ الأحمرِ، فما بقِيَت جرادةٌ واحدةٌ في كُلِّ أرضِ مِصْرَ. 20وقَسَّى الرّبُّ قلبَ فِرعَونَ، فلمْ يُطلِقْ بَني إِسرائيلَ مِنْ تلكَ الأرضِ.

 

الضربة التاسعة: الظلام

21وقالَ الرّبُّ لموسى : مُدَ يَدَكَ نحوَ السَّماءِ فيكونَ على أرضِ مِصْرَ ظلامٌ كثيفd تَلمَسُهُ اليَدُ. 22فمَدَ موسى يدَهُ نحوَ السَّماءِ، فخيَّمَ ظلامٌ حالِكٌ على جميعِ أرضِ مِصْرَ ثلاثةَ أيّامِ. 23فما كانَ الواحدُ يُبصِرُ الآخرَ، ولا كان أحدٌ يقومُ مِنْ مكانِهِ ثلاثةَ أيّامِ. أمَّا بَنو إسرائيلَ فكانَ لهُم نورٌ في مَساكِنِهم.

24فاَستَدعى فِرعَونُ موسى وقالَ لَه: إذهبوا اَعبُدوا الرّبَ، أنتُم ونِساؤُكُم وأطفالُكُم، وأمَّا غنَمُكُم وبقَرُكُم فتَتركونَها هُنا في مِصْرَ. 25فقالَ لَه موسى: إذًا، فأعطِنا ذبائِحَ ومُحرَقاتٍ نُقَدِّمُها للرّبِّ إلهنا. 26كلاَ. لا نرضَى إلاَ أنْ تذهَبَ كُلُّ مَواشينا معَنا. لا يبقى مِنها هنا رأسٌ واحدٌ لأِنَّنا مِنْها نأخذُ ما نعبُدُ بهِ الرّبَ إلهَنا. ونحنُ لا نعرِفُ أيُا نختارُ مِنها لنَعبُدَ الرّبَ إلهَنا حتى نصِلَ إلى هُناكَ. 27وقسَّى الرّبُّ قلبَ فِرعَونَ. فأبى أنْ يُطلِقَ بَني إِسرائيلَ.

28وقالَ فِرعَونُ لموسى: إذهَبْ عنِّي! إيَّاكَ أنْ تنظُرَ إلى وجهي بَعدَ اليومِ. فيومَ تنظُرُ إلى وجهي تموتُ. 29فقالَ لَه موسى: حسَنًا قُلتَ. لن أرى وجهَكَ بَعدَ اليومِ.

 

موسى يخبر بموت كل بكر

11

وقالَ الرّبُّ لموسى: بقِيَت ضَربَةٌ واحدةٌ أُنزِلُها على فِرعَونَ والمِصْريِّينَ، وبَعدَ ذلِكَ يُطلقُكُم مِنْ هُنا، لا بل يطرُدُكُم طَرْدًا كُلَّكُم. 2فتكلَّمْ على مَسامعِ الشَّعبِ أنْ يطلُبَ كُلُّ رَجلٍ مِنْ صاحِبهِ وكُلُّ اَمرأةٍ مِنْ صاحبَتِها مَصاغَ فِضَّةٍ وذهَبٍ. 3وأعطى الرّبُّ الشَّعبَ حُظوةً عِندَ المِصْريِّينَ. وكذلِكَ موسى، كانَ عظيمًا جدُا في أرضِ مِصْرَ، عِندَ رجالِ فِرعَونَ وعِندَ عامَّةِ الشَّعبِ.

4وقالَ موسى لفِرعَونَ: قالَ الرّبُّ: سأمُرُّ عِندَ نِصفِ اللَّيلِ على أرضِ مِصْرَ، 5فيموتُ كُلُّ بكرٍ فيها، مِنْ بكْرِ فِرعَونَ الجالسِ على عرشِهِ إلى بكْرِ الجاريةِ التي وراءَ حجرِ الطَّحنِ. ويموتُ أيضًا جميعُ أبكارِ البَهائِمِ. 6ويرتفعُ في جميعِ أرضِ مِصْرَ صُراخ عظيمٌ. لم يكُنْ مِثلُهُ مِنْ قَبلُ ولا يكونُ مِثلُه مِنْ بَعدُ. 7أمَّا في بَني إِسرائيلَ فحتى الكلبُ لا يُحَرِّكُ لسانَهُ على أحدٍ مِنَ النَّاسِ أوِ البَهائِمِ، لتعلَموا أنَّ الرّبَ يُميِّزُ بَينَ المِصْريِّينَ وبَينَ بَني إسرائيلَ. 8وختمَ موسى كلامَه بقولِهِ: فيجيءُ إليَ جميعُ رِجالِكَ ويَسجدونَ لي ويقولونَ: أُخرُج أنتَ وجميعُ الشَّعبِ الذينَ يتبعونَكَ! وبَعدَ ذلِكَ أخرُج. قالَ هذا وخرج مِنْ عِندِ فِرعَونَ بغضَبٍ شديدٍ.

9وقالَ الرّبُّ لموسى: لا يسمَعُ لكُما فِرعَونُ حتى تكثُرَ عَجائِبي في أرضِ مِصْرَ. 10وصَنعَ موسى وهرونُ جميعَ هذِهِ العَجائبَ أمامَ فِرعَونَ، وكانَ الرّبُّ يُقَسِّي قلبَ فِرعَونَ، فلا يُطلِقُ بَني إسرائيلَ مِنْ أرضِهِ.

 

عيد الفصح

12

وقالَ الرّبُّ لموسى وهرونَ في أرضِ مِصْرَ: 2هذا الشَّهرُ يكونُ لكُم رأسَ الشُّهورِ وأوَّلَ شُهورِ السَّنَةِ. 3أخبِرْ جميعَ بَني إِسرائيلَ أنْ يأخذَ كُلُّ واحدٍ مِنهُم في العاشرِ مِنْ هذا الشَّهرِ خروفًا واحدًا عن أهلِ بَيتِهِ. 4فإنْ كانَ أهلُ بَيتِه أقلَ مِنْ أن يأكُلوا خروفًا، فليُشاركْ فيه جارَه القريبَ منْ مَنزِلِه حتى يجتمِعَ علَيهِ عدَدٌ مِنَ النُّفوسِ يكفي لأكْل خروفٍ. 5ويكونُ الخروفُ مِنَ الغنَمِ أو المَعزِ، وتأخذونَه صحيحًا ذَكَرًا اَبنَ سنَةٍ. 6وتحفَظونَه عِندَكُم إلى اليومِ الرَّابعَ عشَرَ مِنْ هذا الشَّهرِ، فيذبَحُ كُلُّ جماعةِ بَني إِسرائيلَ مَعًا خرافَهُم في العَشيَّةِ، 7ويأخذونَ مِنْ دمِهِ ويرشُّونَه على جانِبَي البابِ وعتبتِهِ العُليا في المَنازلِ التي يأكُلونَه فيها. 8ويأكُلونَ لَحمَه في تلكَ اللَّيلةِ مَشويُا بالنَّارِ معَ خبزٍ فطيرٍ وأعشابٍ مُرَّةٍ. 9لا تأكُلوا شيئًا مِنهُ نيئًا ولا مَسلوقًا بماءٍ، بل مَشوِّيًا بنارٍ معَ رأسِهِ وأكارِعِه وجوفِه، 10ولا تُبقُوا شيئًا مِنهُ إلى الصَّباحِ. فإنْ بَقيَ شيءٌ مِنهُ إلى الصَّباحِ، فأحرِقوهُ بالنَّارِ. 11وحينَ تأكلونَهُ كونوا مُتَأهبينَ للرَّحيلِ، أوساطُكُم مشدودةٌ وأحذيَتُكُم في أرجلِكُم، وعِصيُّكُم في أيديكُم، وكُلُوه بعَجلةٍ، فهوَ فِصْحٌ للرّبِّ. 12وأنا أعبُرُ أرضَ مِصْرَ في تِلكَ اللَّيلةِ وأقتُلُ كُلَ بكْرٍ فيها مِنَ النَّاسِ والبَهائمِ، وأُنزِلُ عِقابي بجميعِ آلهةِ المِصْريِّينَ، أنا الرّبُّ. 13فيكونُ الدَّمُ على البُيوتِ التي أنتُم فيها علامةً لكُم. فأراهُ وأعبُرُ عَنكُم ولا أفتُكُ بِكُم وأُهلِكُكُم إذا ضرَبْتُ أرضَ مِصْرَ.

 

مزمور 25 (24)

الرب يحمي المضطهد ويعلمه

لِداوُدَ:

إليكَ يا ربُّ إلهي أبتَهِلُ.

2علَيكَ تَوَكَّلتُ فلا أخزَى

ولا يَشمَتُ بي أعدائي.

3كُلُّ مَنْ يَرجوكَ لا يَخزَى،

بل يَخزَى الغادرون باطلاً.

4يا ربُّ عَرِّفْني طُرُقَكَ،

وسُبُلَكَ عَلِّمْني.

5بِحَقِّكَ إهدِني وَعَلِّمْني،

أنتَ اللهُ مُخلِّصي،

وإيَّاكَ أرجو نهارًا وليلاً.

6أُذكُرْ رَأْفَتَكَ وَمَرَاحِمَكَ،

فهيَ يا ربُّ مُنذُ الأزَلِ.

7لا تَذكُرْ مَعاصيَ وخطايا صِباي،

بل بِرَحمَتِكَ اَذْكُرْني،

لأنَّكَ يا ربُّ صالِحٌ.

8الرٍبُّ صالِحٌ ومُستَقيمٌ

ويُرشِدُ الخاطِئينَ في الطَّريقِ.

9يَهدي الودعَاءَ بِأحكامِهِ،

ويُعلِّمُ المسَاكينَ طُرُقَهُ.

10سُبُلُ الرّبِّ رَحمةٌ وحَقٌّ

لِمنْ يَحفَظُ عَهدَه وفَرائِضَهُ.

11مِنْ أجلِ اَسمِكَ يا ربُّ

اَغْفِر ذُنوبي الكثيرةَ.

 

أمثال اليوم:

 

6إذهبْ إلى النَّملةِ يا بَطَّالُ،

وتأَمَّلْ طُرُقَها وكُنْ حكيمًا.

7فَمِنْ غَيرِ قاضٍ ولا رقيبٍ

ولا سيِّدٍ يُسَيطِرُ علَيها

8تُهَيَّئْ في الصَّيفِ طَعامَها

وتَجمَعُ في الحصادِ قُوتَها.

9إلى متى تنامُ يا بطَّالُ؟

ومتى تقومُ مِنْ نَومِكَ؟

10بَينَ قليلٍ مِنَ النُّعاسِ

وطيِّ اليديَنِ قليلاً لِلنَّوم.

11يُداهِمُكَ الفَقرُ كَمُهلِكٍ،

والخسارةُ كرَجلٍ مُسلَّحِ.

 

 

9وصرَخَ كُلُّ شعبِ إِسرائيلَ إلى الله وصاموا، واَنسحقوا أمامَهُ، 10ولبِسوا المُسوحَ هُم ونِساؤُهُم وأولادُهُم ومَواشيهِم والغرباءُ والأجراءُ، المُقيمونَ بـينَهُم.

11ثُمَ اَنطرحَ كُلُّ رجلٍ واَمرأةٍ وطفلٍ مِنْ سُكَّانِ أُورُشليمَ أمامَ هَيكلِ الرّبٌ وذرّوا على رؤوسِهِمِ الرَّمادَ ونشروا مُسوحَهُم أمامَ الرّبٌ 12وغطُّوا مذبَحَهُ بمِسحِ وصرخوا كُلُّهُم بِصوتٍ واحدٍ إلى إلهِ إِسرائيلَ أنْ لا يَجعَلَ أطفالَهُم ضَحيَّةً ونِساءَهُم غَنيمةً، ومُدُنَهُم خَرابًا وهَيكلَهُم نَجاسةً وعارًا وشماتةً للأمَمِ.

13فاَستجابَ الرّبُّ إلى صَلواتِهِم وتَحنـن علَيهِم في مِحنَتِهم، خصوصًا بَعدَ أنْ صامَ الشَّعبُ في يَهوذا وأُورُشليمَ عِدَّةَ أيّامِ أمامَ هَيكلِ الرّبٌ القديرِ.

14ووقفَ يواكيمُ الكاهنُ الأعلى وجميعُ الكَهَنةِ الـذينَ في هَيكلِ الرّبٌ وهُم يلبَسونَ المُسوحَ وقدَّموا المُحرَقاتِ اليوميَّةَ إلى الرّبٌ وذبائِـحَ الشَّعبِ 15والرَّمادُ على رُؤوسِهِم، وكانوا يَصرُخونَ إلى الرّبٌ بأعلى أصواتِهِم مُلتمِسينَ مِنهُ الرَّحمةَ لبَيتِ إِسرائيلَ.

 

 

مثل العمّال في الكرم

20

"فمَلكوتُ السَّماواتِ كمَثَلِ صاحِبِ كَرْمِ خرَجَ معَ الفَجْرِ ليَسْتأجِرَ عُمّالا لِكرمِهِ. 2فاَتفَقَ معَ العُمّالِ على دينارٍ في اليومِ وأرْسلَهُم إلى كرمِهِ. 3ثُمَّ خرَجَ نحوَ السّاعةِ التّاسِعةِ، فرأى عُمّالا آخرينَ واقِفين في السّاحَةِ بطّالينَ. 4فقالَ لهُم: اَذهبوا أنتُمْ أيضًا إلى كَرمي، وسأُعطيكُم ما يَحقٌّ لكُم، 5فذَهبوا. وخرَجَ أيضًا نحوَ الظٌّهرِ، ثُمَّ نحوَ السّاعةِ الثّالِثةِ، وعمِلَ الشّيءَ نفسَهُ. 6وخرَجَ نحوَ الخامِسَةِ مساءً، فلَقيَ عُمّالا آخرينَ واقفينَ هُناكَ، فقالَ لهُم: ما لكُم واقفينَ هُنا كُلَ النَّهارِ بطّالينَ؟ 7قالوا لَه: ما اَستأجَرَنا أحدٌ. قالَ لهُم: اَذهبوا أنتُم أيضًا إلى كرمي.

8ولمّا جاءَ المساءُ، قالَ صاحِبُ الكرمِ لوكيلِهِ: أُدْعُ العُمّالَ كُلَّهُم واَدفَعْ لهُم أجورَهُم، مُبتدِئًا بالآخِرينَ حتَّى تَصِلَ إلى الأوَّلينَ. 9فجاءَ الَّذينَ اَستَأْجَرَهُم في الخامِسةِ مساءً وأخَذَ كُلُّ واحدٍ منهُم دينارًا. 10فلمّا جاءَ الأوَّلونَ، ظَنّوا أنَّهُم سيأخُذونَ زِيادةً، فأخَذوا هُمْ أيضًا دينارًا لِكُلٌ واحدٍ مِنهُم. 11وكانوا يَأْخُذونَهُ وهُمْ يَتذمَّرونَ على صاحِبِ الكرمِ، 12فيقولونَ: هَؤُلاءِ الآخِرونَ عَمِلوا ساعةً واحدةً، فساوَيْتَهُم بِنا نَحنُ الَّذينَ اَحتمَلْنا ثِقَلَ النَّهارِ وحَرَّهُ. 13فأجابَ صاحِبُ الكرمِ واحدًا مِنهُم: يا صديقي، أنا ما ظَلَمتُكَ. أما اَتَّفَقْتُ معَكَ على دينارٍ؟ 14خُذْ حَقَّكَ واَنصرِفْ. فهذا الَّذي جاءَ في الآخِرِ أُريدُ أنْ أُعطيَهُ مِثلَكَ، 15أما يَجوزُ لي أنْ أتصرَّفَ بِمالي كيفَما أُريدُ؟ أم أنتَ حسودٌ لأنَّي أنا كَريمٌ؟"

16وقالَ يَسوعُ: "هكذا يَصيرُ الآخِرونَ أوَّلينَ، والأوَّلونَ آخِرينَ".

يسوع ينبـئ مرّة ثالثة بموته وقيامته

(مرقس 10: 32-34؛ لوقا 18: 31-34)

17وكانَ يَسوعُ صاعدًا إلى أُورُشليمَ، فأخذَ التَّلاميذَ الاثني عشَرَ على اَنفِرادٍ، وقالَ لهُم في الطَّريقِ: 18"ها نَحنُ صاعِدونَ إلى أُورُشليمَ، وسَيُسلَّمُ اَبنُ الإنسانِ إلى رُؤساءِ الكَهنَةِ ومُعلَّمي الشَّريعةِ، فيَحكمونَ علَيهِ بالموتِ 19ويُسلَّمونَهُ إلى أيدي الغُرباءِ، فيَستهزِئونَ بِه ويجلِدونَهُ ويَصلِبونَهُ، وفي اليومِ الثّالثِ يقومُ".

طلب أم يعقوب ويوحنا

(مرقس 10: 35-45)

20وجاءَت إلَيهِ أمٌّ يَعقوبَ ويوحنّا اَبنَي زَبدي ومَعَها اَبناها، وسَجَدَت لَه تَطلُبُ مِنهُ حاجةً. 21فقالَ لها: "ماذا تُريدينَ؟" قالَت: "مُرْ أنْ يَجلِسَ اَبنايَ هذانِ، واحدٌ عَنْ يمينِكَ وواحدٌ عَنْ شَمالِكَ في مَمْلكتِكَ".

22فأجابَ يَسوعُ: "أنتُما لا تعرفانِ ما تَطلُبانِ. أتقْدِرانِ أنْ تَشرَبا الكأسَ التي سأشرَبُها؟" قالا لَه: "نَقدِرُ!" 23فقالَ لهُما: "نعم، ستَشرَبانِ كَأسي، وأمّا الجُلوسُ عَنْ يَميني وعَنْ شَمالي فَلا يَحِقٌّ لي أنْ أُعطيَهُ، لأنَّهُ للَّذينَ هيَّأَهُ لهُم أبـي".

24ولمّا سمِعَ التَّلاميذُ العَشَرَةُ، غَضِبوا على الأخوَينِ. 25فدعاهُمْ يَسوعُ إلَيهِ وقالَ لهُم: "تَعلَمونَ أنَّ رُؤساءَ الأُممِ يَسودونَها، وأنَّ عُظماءَها يتَسلَّطونَ علَيها، 26فلا يكُنْ هذا فيكُم. بلْ مَنْ أرادَ أنْ يكونَ عَظيمًا فيكُم، فلْيكُنْ لكُم خادِمًا. 27ومَنْ أرادَ أنْ يكونَ الأوَّلَ فيكُم، فلَيكُنْ لكُم عَبدًا: 28هكذا اَبنُ الإنسانِ جاءَ لا ليَخدِمَهُ النّاسُ، بلْ ليخدِمَهُم ويَفدي بحياتِهِ كثيرًا منهُم".

 Copyright 2007-200www.karozota.com

Ancient Church of the East

 

آخر تحديث  2009-07-20