SV الرئيسية تاريــخ لاهــوت   نشاطات أخبار سؤال وجواب  

تعازي وأحزان

شارك الآخرين أفراحك

إن الديانة النصرانية إنما إنتشرت في العالم على يد الرسل الإثني عشر وتلاميذ المسيح الإثنين والسبعين. فإنهم بعد حلول الروح القدس...

إقرأ المزيد عن الكنيسة

إنجيل الاسبوع

 

سؤال الشهر

 

مــيــديا

 

تـــقـــويــم

 

مــشــاركات

 

أرشيف

 

تـــحــميل

 

روابــــط

 

إتصل بـــنـــا

 

وصية

 جديدة انا اعطيكم ان تحبوا بعضكم بعضا. كما احببتكم انا تحبون انتم ايضا بعضكم بعضا.

 

 

 

 

 

ميلاد النور

 

 

 

 

الأب: ورده ياقو أوراها (السويد)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مـع أقتراب عيـد ميلاد مخلصنـا وفـادينـا ميـلاد الحق والنور والحيـاة وحلول رأس السنة الميلادية الجديدة , نود أن نعبر عن حبنا لكل الشعب المؤمن بالمسيحية أبتدءا من أرض الأنبياء والرسل , بلاد الفراتين لمرور مناسبة الخلاص ميـلاد سيدنا والهـنا وربنا يسـوع المسيح الذي عْرف من الأزل وأصبح مولودا من الأب بلا زمن . شكلًًَُ حي وصورة لم تكن متغيرة بولادته , من أحضان الآب أصبح مولودا قبل كل الدهور, تجسد من بطن مختومة وعذراء، تغيـر وظهـر بشكل انسـان متألم من جنس البشـر ، خلص الكون المملوءة باربعة عنـاصر ، كفر عن الخطٍَُِيئة برحمته الكبرى . عربتـه الملأئكية ترتجف من وميضـه ، وسيرة سلوكه تخجـل الملائكه، وتهتز امـامـه السمــاء والارض وكل شئ موجـود فيهـا ، كل الطبيعة الداركة والمتحركة تسجد لطبيعته الالهيــة . وجماعات قوى الكون بالحان يزفون مسكونيته ، هـذا هوالذي كشف الكسـاء اواخـر الأزمنـة لخلاص طبيعتنا وكان الغالب على الموت والخطيئة . وهـوأعلى من كل الوعود والازمنة والأمتدادات والاوقات ، وأعلى طبيعة عـادلة بلا قياس في ألوهيته .

وأثبت نبؤات الأنبياء بميلاده العظيـم( ها ان العذراء تحبل وتلد إبنا ويدعى عمانوئيل) اش 14:7

وصار يسجد له شعاع النـور بدخوله مدينة الكون ، وجمع سوية المجوس والرعـاة ليسجـدوعـرشـه الإلهــي .

نتضرع اليك طالبين وراجين منك يا ربنا وإلهنـا ان تمنحنا بركاتك المقدسة كتلك التي منحت للرعاة(وجاءوا مسرعين فوجدوا مريم ويوسف والطفل نائما في المذود) لوقا16:2 وأبهر شكلنا بالنور السمـاوي . الذي أضاء الرعاة حولهم عندما ظهر ملاك الرب لهم

( وإذا ملاك من عند الرب قد ظهر لهم ومجد الرب أضاء حولهم) لوقا19:2 .

وأشرق يا رب في قلوبنا الفرحه الإلهية كتلك التي أشرقت على كل الأرض لتكون لنا القدرة على رفع صوتنا للأعالي مع تلك الجموع من الجند السماوي مسبحين أسمك قائلين: المجد لله في الأعالي, وعلى الأرض السلام, والرجاء الصالح لبني البشر. وتمنحنا الأستحقاق للدخول الى الكهف المقدس, لنشارك الفرحة مع اولئك المجوس عندما رؤوا الطفل مرميا في أحضان المذود وفرحوا به فرحا عظيما. ونركع له ساجدين كما جثوا له هؤلاء وسجدوا للرب المخلص. حاملين معنا أسوة مع ملوك فارس, ثمار مزينة على شفافنا ونذر كامل لمجد ملكوتك. وتعطبنا العون لنحتفل بميلادك بالمجد الذي تستحق سيادتك الربوية لتكتمل سعادتنا في قصر اورشليم السماوي.

خلصنا ونجنا يا رب من الشر الهيروديسي, كارهوننا في الخفاء . بمعونتك التي وهبتها لنا, لكي نمجد اليوم ولادتك العجيبه ونسجد لأبيك ونقبّل بشفافنا...المذود.

نتضرع ونتوسل لمجدك العظيم وحنانك الألهي لمغفرة خطايانا وذنوبنا... الى أبد الآبدين. امين.

 

   Copyright « 2007-2008 www.karozota.com

             Ísterns Gamla Kyrka